Monday 12 March 2018

البنك، العملات، فوريكس، كونفيرتر


رينغيت الماليزي، مير.
رينغيت ماليزي هو العملة الرسمية في ماليزيا. رمز عملة إسو هو مير ويحدده رمز آرإم. وينقسم رينجيت إلى 100 سين (سنتا). وهي تصدر عن بنك نيغارا ماليزيا.
يتم نشر أسعار الصرف يوميا. وتقدم هذه المعدلات لأغراض إرشادية فقط.
وينشر المصرف المركزي الأوروبي المعدلات المرجعية لصرف العملات الأجنبية.
الوحدة النقدية: ماليزيا.
اسم العملة: رينغيت الماليزية.
الاسم المحلي: رينجيت ماليزيا (الملايو)
رمز العملة / علامة: آرإم أو ($)
البنك المركزي: بنك نيغارا ماليزيا.
الوحدة الفرعية: 1 رينجت = 100 سين.
العملات الورقية: 1، 5، 10، 20، 50، 100 آرإم.
عملات معدنية: 5، 10، 20، 50 سين.
السوق السوداء للعملة: نعم.
سعر فائدة البنك المركزي الحالي هو 3.00٪.
حاسبة العملات.
أسعار الصرف اليوم: الاثنين 22 يناير 2018.
وتحدد هذه المعدلات على أساس إجراء الإيداع اليومي المنتظم بين المصارف المركزية الوطنية، الذي يجري عادة في الساعة 15/14. CET. أسعار الصرف هي للإشارة فقط ويتم نشرها يوميا عندما يكون نظام تارجيت مفتوحا.
جميع العملات مقتبسة مقابل رينجت ماليزية 1: 22 يناير 2018.

ستريتس تايمز.
داتوك عبد مراد خالد، مساعد الحاكم السابق في بنك نيغارا ماليزيا. الصورة: نستب.
وقال محامي من المصرف ان الكشف عن الوثائق للجمهور قد يتهم الشهود الذين من المقرر ان يدلوا بشهادتهم فى القضية.
"اثنين من الشهود من البنك المركزي الماليزي ليس لديهم حصانة للإجراءات الجنائية لاختراق أوزا (قانون الأسرار الرسمية). لدينا اقتراح بديل - استبعاد التحقيق للصحافة والجمهور "، وقال السيد تان هوك تشوان في المحكمة صباح اليوم الاثنين.
غير أن السيد محمد صديق لم يوافق على ذلك.
"هذا هو التحقيق، لا أحد هو في المحاكمة.
"قيل لي أنه بموجب القانون. المفوضين لديهم صلاحيات. وبالتالي من الآن أنا ذاهب لمواصلة دون تأخير التحقيق. إذا كان كل شيء تحت أوزا، ما هي نقطة وجود التحقيق "، قال.
شهد اثنان من الشهود - موظف سابق في البنك المركزي الوطني داتوك أحمد هزاد كاماردين والسيد عبد العزيز - في وقت سابق أمس.
وقد نتج التحقيق عن ادعاءات السيد عبد مراد في يناير / كانون الثاني بأن البنك المركزي عانى من خسائر في صرف العملات الأجنبية تصل إلى 10 مليارات دولار أمريكي (13.6 مليار دولار) في التسعينات، أي أكثر بكثير من خسارة 9 مليارات روبية (2.9 مليار دولار) الوقت.
وكانت فضيحة خسائر النقد الاجنبى من بين اكبر الفترات التى قضاها الدكتور مهاتير محمد كرئيس للوزراء. أدت فضيحة حاكم البنك المركزي الماليزي السابق السيد جعفر للاستقالة.
وسيجرى التحقيق على مدى 10 ايام حتى 21 سبتمبر، مع تقديم تقريرها خلال ثلاثة اشهر من 15 يوليو، وهو التاريخ الذى اقيمت فيه رسي.
ويرأس اللجنة السيد محمد صديق، وتضم أعضائها الاتحاد السابق لرئيس مصنعين ماليزيين تان سري ساو تشو بون، قاضي المحكمة العليا داتوك كامالودين مد سعيد، الرئيس التنفيذي لبورصة ماليزيا السيد تاج الدين والمعهد الماليزي للمحاسبين عضو بوشباناثان كاناغارايار.
محتوى ذات العلامات التجارية.
المحتوى الإعلاني.
a1-27563 عنصر-KL-استقبال-300x200.jpg.
300x200.jpg.
اشترك في ذي ستريتس تيمس.
إفون و إيبادس.
ستريتس تايمز.
سف الرقمية أخبار / حقوق الطبع والنشر © 2018 سنغافورة الصحافة القابضة المحدودة شركة ريجن. رقم 198402868E. كل الحقوق محفوظة.
لقد واجهنا بعض المشكلات في تسجيل دخول المشترك ونعتذر عن الإزعاج الذي تسببه. حتى نحل هذه المشاكل، لا يحتاج المشتركون إلى تسجيل الدخول للوصول إلى المقالات الرقمية ست. ولكن تسجيل الدخول لا يزال مطلوبا لملفات بدف لدينا.

البنك تحويل العملات الأجنبية
نظم معهد بينانغ منتدى عاما بعنوان "فضيحة بنك نيغارا الفوركس عندما تصبح الحكومة المضاربة" في 2 يونيو 2018 في ديوان سري بينانغ مع الأمل في كشف الحقيقة وراء مزاعم بنك نيغارا تشارك في أنشطة المضاربة على نطاق واسع في سوق النقد الأجنبي الدولي خلال أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات. متحدثان هما يب داتوك سيري أنور إبراهيم (وزير المالية السابق ونائب رئيس الوزراء) ويبهغ. وكان الدكتور روزلي ياكوب (نائب المدير السابق لبنك نيغارا) حاضرين لتبادل المعلومات القيمة من الداخل مع أكثر من 300 الجمهور الذين حزموا غرفة الندوة.
وقدم الرئيس التنفيذي لمعهد بينانغ زيريل خير جوهاري مقدمة موجزة، مشيرا إلى أهمية وحجم الفضيحة، مع خسائر تقدر بما يصل إلى 30 مليار رينغيت. وتلا ذلك الخطاب الافتتاحى الذى أدلى به رئيس وزراء بينانج ياب ليم جوان انغ الذى اكد ان فضائح الفساد مثل فضيحة النقد الاجنبى فى بنك نيغارا تخلق خسائر مالية ضخمة وعندما لا يعاقب مرتكبوها بل يروجون بدلا من ذلك ويشجعون بشكل غير مباشر على استغلال السلطة.
دعا الأستاذ جوليان كانديا، مدير المنتدى، الدكتور روزلي لتقديم العرض الأول. أدرج الدكتور روزلي ثمانية عناصر حيوية لفهم القضية: 1) دور البنك المركزي، 2) السنة التي بدأ فيها تكهنات العملة في بنك نيغارا، 3) حجم مشاركة بنك نيغارا في المضاربات بالعملات، 4) مقدار والخسائر، و 5) الأشخاص المسؤولين عن الفضيحة، و 6) السبب وراء ترك الأشخاص المسؤولين خاليا من السقوط، و 7) السبب وراء عدم التحقيق في الفضيحة، و 8) ما إذا كان ينبغي إجراء تحقيق رسمي. وأكد أن البنك المركزي الماليزي ينخرط في أسواق الفوركس في الثمانينيات فقط لأغراض تنظيم رينغيت الماليزية، غير أن هذه السياسة قد تغيرت إلى تكهنات على أساس الربح منذ أواخر الثمانينات تحت قيادة تان سري جعفر حسين، نيجارا.
وكشف د. روزلي أن بنك نيغارا ماليزيا كان "قوة مهيمنة في المشهد الفوركس لبعض السنوات"، كما ذكر ريوتر في أبريل 1991. أفضل مثال على ذلك من قبل بنك نيغارا في تداول العملات الأجنبية في عام 1992 الذي تكهن في الجنيه الاسترليني ضد المستثمر الأمريكي جورج سوروس. ووفقا للدكتور روزلي، فقد بنك نيجارا حوالي 5،5 مليار دولار أمريكي (حوالي 20،9 مليار رينغيت ماليزي) في هذه التكهنات، لكنه اعترف فقط ب "الخسائر الورقية" البالغة 9،3 مليار رينغيت ماليزي. يبقى المبلغ الدقيق لغزا حتى اليوم.
وبدأ المتكلم الثاني، داتوك سيري أنور، في معالجة مشكلة الفوركس باعتبارها مشكلة رئيسية خلال فترة شغله منصب وزير المالية في الفترة من عام 1991 إلى عام 1998. وأبقى في الظلام فيما يتعلق بهذه المسألة إلى أن تخرج الأمور عن السيطرة، وكانت الخسائر هائلة في عام 1994 على الرغم من أن الراحل تان سري جعفر حسين وتان سري نور محمد ياكوب (موظف بنك نيغارا سابقا) استقلا بعد فترة وجيزة، إلا أنهما لم يتلقيا أي عقاب آخر، كما قال أنور.
وبهذه المقترحات، رأى كل من المتكلمين أنه ينبغي للسلطات أن تنشئ لجنة ملكية للتحقيقات للتحقيق في المسألة وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

مير - رينغيت الماليزي.
رينغيت ماليزيا هي العملة الرسمية في ماليزيا. تصنيفات العملة لدينا تبين أن سعر صرف ماليزيا رينغيت الأكثر شعبية هو سعر الدولار إلى مير. يعد كود العملة الخاص ب رينجيتس هو مير، و رمز العملة هو آرإم. ستجد أدناه أسعار رينغيت الماليزية ومحول العملات. يمكنك أيضا الاشتراك في النشرات الإخبارية لعملتنا مع الأسعار والتحليلات اليومية، وقراءة مدونة ز كيرنسي، أو اتخاذ معدلات مير أثناء التنقل باستخدام تطبيقات ز كيرنسي وموقع الويب.
أعلى أسعار صرف العملات.
حقائق العملة.
الفرق المستخدمة: sen5، sen10، sen20، sen50.
التكرار المستخدمة: RM1، RM5، RM10، RM50، RM100.
بنك نيغارا ماليزيا.
هل لديك المزيد من المعلومات حول رينغيت الماليزية؟
ز تحويل العملات.
لماذا أنت مهتم في مير؟
أسعار البنك المركزي.
ملفات تعريف العملة الشائعة.
الحصول على حساب ز.
الوصول قسط خدمات ز مثل تنبيهات معدل. معرفة المزيد ▶

ماليزيا للتحقيق فى فضيحة النقد الاجنبى التى استمرت عقود.
ذكرت الحكومة اليوم الاربعاء ان ماليزيا ستشكل لجنة ملكية للتحقيق فى فضيحة صرف النقد الاجنبى التى تبلغ قيمتها مليارات الدولارات التى يقوم بها البنك المركزى بعد اكثر من عقدين من اصدار القضية.
وذكرت الحكومة ان تحقيقا اوليا اوجد دليلا على احتمال تغطية القضية التى وقعت خلال فترة رئاسة رئيس الوزراء آنذاك مهاتير محمد فى الثمانينيات والتسعينيات.
وقال مكتب رئيس الوزراء نجيب رزاق فى بيان له انه تم تشكيل فرقة العمل التى نفذت هذا التحقيق لمعرفة حجم البنك المركزى بنك نيغارا ماليزيا الذى فقد خلال عملية تداول العملات منذ اكثر من 20 عاما.
ووجدت فرقة العمل & لدكو؛ أن حجم الخسائر أكبر مما تم الإبلاغ عنه لمجلس الوزراء والبرلمان، & رديقو؛ حسبما ذكر البيان.
جاء التحقيق بعد شهور قليلة من تشكيل مهاتير حزبا سياسيا جديدا يهدف الى الاطاحة بنجيب، الذى كان مرتبطا بفضيحة مالية قيمتها مليارات الدولارات مرتبطة بصندوق الدولة للتنمية المالية برهاد (1 مليون برميل).
تعد فضيحة 1MDB فى قلب مخلب الدعاوى المدنية الذى رفعته وزارة العدل الامريكية التى تسعى الى الاستيلاء على الاصول التى يعتقد انها تم شراؤها باستخدام اموال مسروقة من صندوق الدولة.
ونفى نجيب أي مخالفات، وتم إزالته من أي مخالفة ارتكبها المحامي العام في ماليزيا.
تقرير جوزيف سيبالان، تحرير لاري كينغ.
تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.

No comments:

Post a Comment