Tuesday 27 March 2018

احتياطي النقد الأمريكي


10 دول مع أكبر احتياطيات الفوركس.


والاحتياطيات من العملات الأجنبية حيوية للرفاه الاقتصادي للدولة. فبدون احتياطيات كافية، يمكن للاقتصاد أن يتوقف. وقد لا تكون البلاد قادرة على دفع ثمن الواردات الهامة مثل النفط الخام، أو خدمة ديونها الخارجية.


ويحدد صندوق النقد الدولي الأصول الاحتياطية بوصفها أصولا خارجية يمكن للسلطة النقدية في بلد ما استخدامها لتلبية احتياجات تمويل ميزان المدفوعات واستخدامها للتأثير على أسعار صرف العملات في أسواق صرف العملات وغيرها من الأغراض ذات الصلة. فمعظم الدول تمتلك الغالبية العظمى من احتياطياتها من العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي وجزء أصغر بكثير باليورو.


فالحجم الكبير للحرب من العملات الأجنبية مفيد بشكل خاص خلال أزمة العملة، لأنه يمكن استخدامه للدفاع ضد الهجمات المضاربة على العملة الوطنية. وتعتبر روسيا، التي تملك احتياطيات كبيرة من العملات الأجنبية، مثالا جيدا. في عام 2018، فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية على روسيا لتورطها في الصراع الأوكراني. وبالاقتران مع تراجع أسعار النفط الخام بنسبة 50 في المئة (أكبر صادرات روسيا ومحرك رئيسي لاقتصادها)، أثرت هذه العقوبات بشدة على الاقتصاد الروسي.


وانخفض الروبل بنسبة 40 في المئة مقابل الدولار في عام 2018، لكن النتيجة كانت أسوأ بكثير أن روسيا لم تتدخل في أسواق الصرف الأجنبي لدعم الروبل، حيث أنفقت أكثر من 80 مليار دولار من احتياطياتها في ذلك. وعززت الروبل خلال 2018-2018 مع الوضع السياسي في أوكرانيا مهددة إلى حد ما.


وفيما يلي البلدان العشرة التي لديها أكبر احتياطي من العملات الأجنبية اعتبارا من نيسان / أبريل 2018. وتعطى جميع الأصول الاحتياطية بمليارات الدولارات الأمريكية. (المصدر: data. imf)


أصول الاحتياطي الرسمية (بمليارات الدولارات الأمريكية)


جمهورية كوريا.


ويدرج الجدول أعلاه احتياطيات الصين وهونغ كونغ بشكل منفصل. وتحتفظ الصين حتى الآن بأكبر احتياطي من العملات الأجنبية بأكثر من مرتين ونصف المرة من ثاني أكبر احتياطي لليابان. عندما يتم النظر في احتياطي الصين وهونغ كونغ معا، فإن المجموع هو 3.9 تريليون $. وتسيطر الدول الاسيوية على صفوف الدول التى لديها اكبر احتياطى من النقد الاجنبى، وهو ما يمثل ستة من العشرة الأوائل. وهذه تشمل الصين واليابان وكوريا وهونغ كونغ والهند.


وكان لدى الولايات المتحدة احتياطيات من العملات الأجنبية بلغت 119.6 مليار دولار أمريكي في أبريل / نيسان 2018. وقد جمعت منطقة اليورو احتياطيات العملات الأجنبية من 819.9 مليار دولار أمريكي في أبريل 2018. المملكة المتحدة، التي لم تضع القائمة، لديها 169.4 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية اعتبارا من أبريل عام 2018.


والحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي أمر حيوي بالنسبة للصحة الاقتصادية للأمة. وقد جمعت الدول العشرة الأوائل من حيث احتياطيات النقد الأجنبي أصول احتياطية قدرها 8.79 تريليون دولار في أبريل 2018، نصفها تقريبا من الصين وهونغ كونغ.


إن الاستيلاء على احتياطي العملات الأجنبية في الولايات المتحدة يعني "إعلان الحرب المالية"


وقال وزير المالية الروسى انطون سيلوانوف "اذا كان من الممكن القبض على احتياطياتنا من الذهب والعملة، حتى لو كان مثل هذا الفكر موجودا، فسيكون ذلك ارهابا ماليا".


ووفقا لسيلوانوف، تأخذ الميزانية بعين الاعتبار خطر نقص الدخل. وتستند الميزانية إلى أسعار النفط عند 40 دولارا للبرميل، وهو ما يقل بمقدار الثلث تقريبا عن السعر الحالي.


وقال ان الميزانية "لديها هامش امان فى حالة القيود والجزاءات". ويشمل أيضا الخسائر التي يتكبدها حظر محتمل على الاستثمار في السندات الحكومية الروسية للأموال الأجنبية. وتنظر وزارة الخزانة الأمريكية حاليا في هذه العقوبات.


"إذا لم يكن لدينا هامش أمان، فسيكون من السهل إضعافنا، ومن ثم سيكون لدينا ما يسمى أصدقاء وندش]؛ إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة من صندوق النقد الدولي، يجب عليك القيام بذلك، وأن ، "قال سيلوانوف.


وقال سيلوانوف انه اذا كانت العقوبات تشمل تجميد الحسابات الخارجية للبنك المركزى فان ذلك سيكون مساويا لاعلان الحرب المالية على روسيا. وأضاف أنه يرى أن مثل هذا السيناريو غير مرجح.


في يونيو، ذكرت رويترز أنه بعد فترة وجيزة من إعادة توحيد القرم مع روسيا، يزعم أن البنك المركزي الروسي سحب حوالي 115 مليار $ من نيويورك الاحتياطي الفدرالي. وبعد حوالي أسبوعين، ورد أن المسؤولين الروس أعادوا معظم الأموال إلى حسابها الاحتياطي الفيدرالي.


واعتبارا من سبتمبر، كان لدى روسيا 103.9 مليار دولار استثمرت في ديون الولايات المتحدة. وقد ارتفع هذا المبلغ بنسبة 35 فى المائة عن العام السابق.


&نسخ؛ منظمة غير ربحية مستقلة "تف-نوفوستي"، 2005-2018. كل الحقوق محفوظة.


10 بلدان ذات احتياطيات أعلى من النقد الاجنبى؛ تحقق من حيث تقف الهند.


ومن أجل تحقيق الرفاهية الاقتصادية لبلد ما، تؤدي احتياطيات العملات الأجنبية دورا هاما. ويمكن لاقتصاد البلاد أن يتجه إلى التوقف دون وجود احتياطيات كافية. والحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي يصبح أمرا حيويا بالنسبة للصحة الاقتصادية للبلد. ووفقا لصندوق النقد الدولي، فإن أصول احتياطيات النقد الأجنبي هي أصول خارجية يمكن للسلطة النقدية الوطنية أن تستخدمها لتلبية احتياجات تمويل ميزان المدفوعات. غالبية الدول تحتفظ بالجزء الأكبر من احتياطياتها بالعملات الأجنبية بالدولار الأمريكي. الصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو وتايوان - التي تعتبر دول ذات سيادة) لديها أعلى احتياطيات العملات الأجنبية مع أكثر من مرتين ونصف أكثر من ثاني أكبر حامل الاحتياطي، اليابان. وتحتفظ الهند بمركز إيجث الذي ارتفع احتياطيه من النقد الأجنبي بمقدار 2.604 مليار دولار ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 400.726 مليار دولار. وتسيطر البلدان الآسيوية على أعلى احتياطيات العملات الأجنبية. المملكة المتحدة هي في المرتبة 15 مع تصريحات الفوركس من 163.503 مليار دولار اعتبارا من مارس 2018 والولايات المتحدة تحتل المرتبة 23 مع احتياطيات النقد الأجنبي من 116.184 مليار دولار اعتبارا من نوفمبر 2018. كلا البلدين ليست في القائمة العشرة الأوائل.


وتحتل الصين المرتبة الاولى باستثناء هونج كونج وماكاو وتايوان. ويبلغ احتياطي النقد الأجنبي الرسمي 056.789 3 بليون دولار في حزيران / يونيه 2017.


والثاني هو اليابان التي تبلغ احتياطيات النقد الاجنبى 1،249.847 مليار دولار فى يونيو 2017.


سويسرا هي الدولة الثالثة مع 786.172 مليار دولار احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من يوليو 2017.


والرابعة هي السعودية واحتياطي النقد الأجنبي هو 487.000 مليار دولار اعتبارا من مايو 2017.


تايوان، جمهورية الصين تحتل المركز الخامس مع 440.253 $ احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من مايو 2017.


روسيا تصبح الدولة السادسة مع 42730000000 $ احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من سبتمبر 2017.


هونغ كونغ، الصين هي الدولة السابعة مع 413.300 $ احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من يوليو 2017.


الهند هي الدولة الثمانية. وارتفع احتياطي النقد الاجنبى بمقدار 2.604 مليار دولار ليصل الى اعلى مستوى له وهو 400.726 مليار دولار. هذه البيانات اعتبارا من سبتمبر 2017.


كوريا الجنوبية هي الدولة التاسعة مع احتياطيات النقد الأجنبي من 378.469 مليار دولار اعتبارا من يونيو 2017.


وتحتل البرازيل المرتبة العاشرة مع احتياطيات النقد الأجنبي البالغة 377.472 بليون دولار في حزيران / يونيه 2017.


كوبيرايت & كوبي؛ إنديان إكسبريس [P] المحدودة جميع الحقوق محفوظة.


الولايات المتحدة لمراقبة احتياطيات النقد الأجنبي في الهند.


ويهدف التقرير إلى تسليط الضوء على المخاوف الأمريكية بشأن حماية العمال والشركات الأمريكية، وخلق فرص متكافئة عند التنافس دوليا. كما يتطلع إلى رصد السياسات الاقتصادية عن كثب لضمان عدم انخراط الشركاء التجاريين في ممارسات غير عادلة للعملة.


مقالات ذات صلة.


إت قوائم الأعمال.


المزيد من شركائنا.


المزيد من إت.


بعد ساعات: المحركون والهزازات من تجارة اليوم.


إنفوسيس للافراج عن خارطة الطريق في المستقبل في أبريل: الرئيس التنفيذي صليل باريخ.


القصص الدعائية.


M1 تيرا أليجريا، فيلات @ وايت فيلد @ 75 كهس فصاعدا.


5 درجات الكلية التي سوف تنقرض في 20 عاما.


يحافظ الفوركس على مستوى جديد مرتفع من 411.124 مليار دولار.


وارتفعت حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي إلى 1.514 بليون دولار.


وتحافظ الفوركس على ارتفاع جديد إلى 409.4 مليار دولار.


وارتفعت الأصول بالعملات الأجنبية، التي تستحوذ على تغيرات التقييم، 4.424 مليار دولار في الأسبوع.


الصين ديسمبر احتياطيات النقد الاجنبى ترتفع الى 3.14 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2018.


وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من رويترز توقعوا ارتفاع الاحتياطيات بمقدار 6 بلايين دولار إلى 3.125 تريليون دولار.


وبلغت احتياطيات النقد الأجنبي 404.92 مليار دولار.


وقد تجاوزت الاحتياطيات مبلغ 400 بليون دولار لأول مرة في أيلول / سبتمبر.


يحافظ الفوركس على 488.2 مليون دولار ليصل إلى 401.385 مليار دولار.


وفي الأسبوع السابق، انخفضت الاحتياطيات بمقدار 1.044 مليار دولار إلى 400.897 مليار دولار.


إذا كان النفط يبقى في 70 $ لمدة ربع أو اثنين، وسوف تؤثر على الاقتصاد: ديفيندرا كومار بانت، الهند التقييمات.


& لدكو؛ من المرجح أن تكون أكثر حزما، مؤشر الاستثمار الدولي قد تظهر النمو و رديقو؛


وتراجع احتياطي الفوركس بأكثر من 1 مليار دولار إلى 401 مليار دولار.


وفي الأسبوع السابق، زادت الاحتياطيات بمقدار 1.2 بليون دولار إلى 401.942 بليون دولار.


وترتفع احتياطيات الهند من النقد الاجنبى الى 401.9 مليار دولار.


وارتفعت قيمة الاحتياطيات المحتفظ بها بالذهب من 36.5 مليون دولار إلى 20.703 مليار دولار، وفقا للبيانات التي أظهرها بنك الاحتياطي الفدرالي.


وتزداد احتياطيات الفوركس من 1.2 مليار دولار إلى 401.94 مليار دولار.


وارتفع احتياطي العملات الأجنبية بمقدار 1.151 مليار دولار أمريكي ليصل إلى 377.456 مليار دولار أمريكي في الأسبوع الذي يغطيه التقرير.


احتياطي الفوركس مرة أخرى فوق 400 مليار دولار بعد 5 أسابيع.


وأظهرت بيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الاحتياطيات ارتفعت 1.2 مليار دولار في الأسبوع إلى 24 نوفمبر إلى 400.742 مليار دولار.


إت.


المزيد من شبكتنا.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 بينيت كولمان & أمب؛ جميع الحقوق محفوظة. مدعوم من إندياتيمس.


لماذا مخاوف أمريكا حول احتياطيات النقد الأجنبي المزدهرة في الهند هي في غير محلها.


وعلى عكس ألمانيا أو الصين، فإن الهند ليست مصدرا صافيا للأصناف المصنعة أو الخدمات التي تؤدي إلى فائض في الحساب الجاري. بل على العكس من ذلك، لا يزال الاقتصاد الكلي في الهند ضعيفا حيث يدير عجزا في الحساب الجاري - يستورد أكثر مما يصدره.


ولم يستوف أي من الشركاء التجاريين الرئيسيين للولايات المتحدة المعايير التي تم تحديدها على أنها مناورة العملة، ولكن وزارة الخارجية الأمريكية بوزارة الشؤون الدولية أنشأت قائمة مراقبة ووضعت الصين واليابان وكوريا وألمانيا وسويسرا تحت وقفة احتجاجية وثيقة. وتدفع الخزانة بشكل خاص الصين التي حققت فائضا تجاريا ثنائيا بقيمة 357 مليار دولار مع الولايات المتحدة في نهاية يونيو "لتوسيع فرص وصول السلع والخدمات الأمريكية إلى الأسواق ومعالجة السياسات الصناعية التي تميز بشكل غير عادل ضد الشركات الأمريكية".


مقالات ذات صلة.


إت قوائم الأعمال.


المزيد من شركائنا.


المزيد من إت.


7 طرق لتنظيف سيرتك الذاتية دون الكذب.


سرعة الإنترنت أقل بكثير مما ادعى: دراسة.


القصص الدعائية.


M1 تيرا أليجريا، فيلات @ وايت فيلد @ 75 كهس فصاعدا.


6 وظائف التي سوف تنقرض قريبا.


ارتفاع الروبية إلى أعلى مستوى في أسبوع واحد، بزيادة 14 بيسة مقابل الدولار.


وأدى الفائض الثابت للدولار من قبل البنوك والشركات إلى دعم الروبية في الارتفاع.


يحافظ الفوركس على مستوى جديد مرتفع من 411.124 مليار دولار.


وارتفعت حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي إلى 1.514 بليون دولار.


الصين ديون شراء التوازن التوازن ليس نقطة قلق: كابلان مجلس الاحتياطي الاتحادي.


وقال كابلان ان "قاعدته الاساسية" هى ان مجلس الاحتياطي الفيدرالى سوف يرفع اسعار الفائدة 3 مرات هذا العام.


الصين تنفي بطء شراء السندات الأمريكية.


ودحضت التقارير الاعلامية ووصفتها بانه "مزيف وربما يستند الى معلومات خاطئة".


وتزن الصين تباطؤ أو وقف شراء سندات الخزانة الأمريكية.


الصين و رسكو؛ ق احتياطيات النقد الأجنبي من 3.1 تريليون دولار هي العالم و رسكو؛ ق أكبر.


وتحافظ الفوركس على ارتفاع جديد إلى 409.4 مليار دولار.


وارتفعت الأصول بالعملات الأجنبية، التي تستحوذ على تغيرات التقييم، 4.424 مليار دولار في الأسبوع.


كما تجمد الولايات المتحدة المساعدات، باكستان ترفض المخاوف الاقتصادية، في الوقت الراهن.


وقد أعلنت إدارة دونالد ترامب في الأسبوع الماضي عن توقف مساعدتها لباكستان بسبب تأخر إسلام أباد في القضاء على النزعة المسلحة.


الصين ديسمبر احتياطيات النقد الاجنبى ترتفع الى 3.14 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2018.


وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من رويترز توقعوا ارتفاع الاحتياطيات بمقدار 6 بلايين دولار إلى 3.125 تريليون دولار.


ما الذي أدى إلى ارتفاع الروبية إلى أعلى مستوياته في 32 شهرا؟


وارتفع سعر الروبية بنسبة 0.06 في المئة ليصل إلى 63.37 للدولار عند الإغلاق، وهو المستوى الذي لمسته أخيرا في 29 أبريل 2018، بعد أن ارتفع إلى 63.32 في اليوم.


الولايات المتحدة لمراقبة احتياطيات النقد الأجنبي في الهند.


كانت هناك زيادة ملحوظة في حجم مشتريات الفوركس الصافية في الهند، والتي ارتفعت إلى حوالي 42 مليار دولار خلال أرباع الأربعة حتى يونيو 2017.


إت.


المزيد من شبكتنا.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 بينيت كولمان & أمب؛ جميع الحقوق محفوظة. مدعوم من إندياتيمس.

No comments:

Post a Comment